18 أيلول/سبتمبر

الأهلي يبدأ رحلة الدوري بفوز صعب على الإسماعيلي

Written by 
حقق فريق الأهلى فوزًا صعبًا على الإسماعيلى، بهدف نظيف، خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت 17 سبتمبر 2016، فى الجولة الأولى لبطولة الدورى، وسجل الأهلى عبد الله السعيد فى الدقيقة 78 فى الدقيقة.
وبذلك يحصد الأهلى أول ثلاث نقاط فى رحلة الدفاع عن لقب الدورى ويُحقق الأهلى أول فوز مع حسام البدرى المدير الفنى الذى تولّى المسئولية خلفًا للهولندى «المُستقيل» مارتن يول، فيما تجمّد رصيد الإسماعيلى عند صفر من النقاط.
بدأ الشوط الأول من عمر المباراة، ببداية حماسية من الفريقين وإن كان الأهلى أكثر سيطرة على مجريات اللقاء بفضل تحركات وليد سليمان ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد لكن دون جدوى.
وحاول الأهلى كثيرًا الوصول إلى مرمى محمد عواد حارس الإسماعيلى وسدد عمرو جمال أكثر من كرة لكن عواد تصدّى لها ببراعة، وأجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تغييراً مُبكراً بخروج باسم على ونزول محمد هانى بدلاً منه فى الدقيقة 11، كما أشهر جهاد جريشة حكم اللقاء بطاقة صفراء لـ «سامح عبد الفضيل» مدافع الإسماعيلى للخشونة مع عمرو جمال مهاجم الأهلى.
وأهدر عبد الله السعيد هدفًأ مُحققًا فى الدقيقة 18، عندما تلقى تمريرة من عمرو جمال، لكن الأول سددها فوق العارضة، ونشط أداء الإسماعيلى، واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة سددها شريف عبد الفضيل بعيدًا عن الشباك.
وواصل الأهلى سيطرته على مُجريات اللقاء وفى الدقيقة 38 انطلق عبد الله السعيد بكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبى الإسماعيلى ومرر كرة إلى مؤمن زكريا لكن الأخير كان فى وضع «تسلل» لتضييع فرصة على الأهلى لتسجيل هدف التقدم.
وسقط محمد فتحى لاعب الإسماعيلى على الأرض إثر كرة مشتركة قوية مع زميله بالفريق حسنى عبد ربه، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من الفريقين لتسجيل هدف، لكن «اللمسة الأخيرة» حالت دون ذلك وأشهر جهاد جريشة بطاقة صفراء لمحمد أبو المجد لاعب الإسماعيلى للخشونة مع محمد هانى، بعدها ينتهى هذا الشوط بالتعادل السلبى.
ومع بداية الشوط الثانى أجرى عماد سليمان تغييًرا بنزول توريك جبرين بدلاً من شريف عبد الفضيل.
وحاول الأهلى جاهدًا الوصول لمرمى عواد «الإسماعيلي»، وكثّف من غزواته نحو مرمى الضيوف، وسدد عبد الله السعيد ضربة حرة مُباشرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، وفى الدقيقة 56 تعاطف القائم مع الإسماعيلى وتصدّى لتسديدة صاروخية من عبد الله السعيد.
ونال حسام عاشور بطاقة صفراء فى الدقيقة 57 للخشونة مع أحد لاعبى الإسماعيلى، وواصل الأحمر سيطرته على مُجريات اللقاء لكن دون جدوى.
وأجرى عماد سليمان تغييراً بنزول عمر الوحش فى الدقيقة 64 بدلاً من حسنى عبد ربه، ثم دفع حسام البدرى بـ «كريم نيدفيد»، بدلاً من وليد سليمان، ورغم الضغط المتواصل للأهلى إلا أن دفاع الإسماعيلى أحكم سيطرته على «مفاتيح» لعب الأهلى وفشل معه الأحمر من التسجيل.
واحتسب جريشة ضربة جزاء للأهلى بعد عرقلة محمود متولى لعمرو جمال فى الدقيقة 74، ونال متولى بطاقة صفراء، وسدد عبد الله السعيد ضربة الجزاء وسجل منها هدف التقدم للأحمر فى الدقيقة 78 حث توقف اللقاء عدة دقائق لعلاج عمرو جمال، ثم نال محمد فتحى مدافع الإسماعيلى بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.
وتصدّى محمد عواد لكرة من مؤمن زكريا فى الدقيقة 85، ودفع عماد سليمان بـ «شكرى نجيب» بدلاً من سعد حسنى، قبل أن يُجرى حسام البدرى تغييرًا أخيرًا بنزول أكرم توفيق بدلاً من عمرو السولية فى الدقيقة 90.
Read 590 times Last modified on الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 14:40
Rate this item
(1 Vote)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.