19 تشرين2/نوفمبر

أخيرًا.. تطبيق «اللامركزية الكاملة» خلال 3 سنوات فى المحليات

Written by 
قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إنه سيتم تطبيق «اللامركزية الكاملة» خلال الثلاث سنوات القادمة «بقوة الدستور»، الذي حدد 5 سنوات من تاريخ إصداره.. مشيرًا إلى أن مجلس النواب يناقش - حاليًا - قانون التنمية المحلية الجديد، ليقرر ويحدد طريقة تطبيق نظام اللامركزية.
وأضاف وزير التنمية المحلية – خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة – أن المحافظات قليلة الموارد، ستعتمد خلال تطبيق اللامركزية على بعض القوانين، التى تعمل على توفير نسب من الدخل للمحافظات من بينها قانون «الضريبة العقارية» وقانون «المحاجر».
وتابع وزير التنمية المحلية، أن دور وزارة التمية المحلية يتضمن كل ما يطلبه المواطن.. مؤكدًا أنه «غير مقبول تمامًا» أن يتقدم أي مواطن بشكوى من عدم توفر الخدمات، أو من سوء تلك الخدمات، إذ أن دور وزارة التنمية المحلية هو توفير كافة الخدمات للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.
وعن المناطق الصناعية، قال وزير التنمية المحلية، إن المناطق الصناعية، قد تم تحويل ما يتعلق بها إلى وزراة الصناعة.. مشيرًا إلى أنه خلال هذا العام، سوف يتم منح تراخيص مؤقتة للمصانع المتوقفة لمدة سنة، وأنه سيصدر خلال هذا العام قانون التراخيص الصناعية ليقدم تسهيلات للمستثمرين في مجال الصناعة.
Read 720 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.