14 تشرين2/نوفمبر

الأرصاد تحذر: موجة جديدة من «السيول» تهاجم البلاد

Written by 
حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة جديدة من الأمطار الغزيرة، والتي تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، وذلك خلال الأيام القادمة، وناشدت المواطنين والمسئولين بالاستعداد لتلك الموجة من الطقس السيء.
ومن جانبه، قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، في بيان إعلامي، أن جمهورية مصر العربية، سوف تتعرض لأمطار خفيفة ومتوسطة، في العديد من الأماكن والمحافظات، وذلك بدأ من مساء يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016، وستشتد الأمطار يومي الخميس ويوم الجمعة الموافقين 17 و18 نوفمبر 2016، لتصل إلى حد السيول والأمطار الشديدة جدًا، مع وجود رعد في عدد من المناطق المختلفة بالبلاد.
وأفاد الدكتور أحمد عبد العال، أن البلاد سوف تتعرض إلى موجة برد شديدة، كما سوف تنخفض درجات الحرارة في جميع مناطق جمهورية مصر العربية، وسيحدث سيول بفعل غزارة الأمطار وكثافتها في محافظة سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وأيضا ستتساقط الأمطار بشكل غزيرة علي مدينة القاهرة والوجه البحري، بينما تسقط أمطار متوسطة في محافظات الصعيد وخاصاً في جنوب الصعيد.
وأفاد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أنه سوف يتم إصدار بيان هام وعاجل للمحافظين، وبالإضافة إلي إصدار الهيئة الإرشادات والتحذيرات للمواطنين خلال الأيام القادمة، وذلك لأخذ الحيطة والحذر وتجنباً لحدوث سيول ووقوع أضرار جسيمة بفعل كثافة الأمطار، وأضاف أنه يجب علي سائقي السيارات أخذ أقصي درجات الحيطة والحذر خلال الفترة المقبلة.
وطالب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الحكومة المصرية وكافة المحافظين والمسئولين، بأخذ احتياطاتهم اللازمة تجنباً لوقوع خسائر مادية وخسائر في الأرواح، وتفادي لتكرار حادث غرق رأس غارب والبحر الأحمر بفعل السيول والأمطار، ولوضع سبل مواجهة الأمطار الغزيرة.
Read 3405 times Last modified on الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2016 07:39
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.