بلاحدود

بلاحدود

تعد السيرة الذاتية أو الـ CV هي الخطوة الأولى في سبيل حصولك على الوظيفة التي تحلم بها، ولذلك يجب أن تهتم بصياغتها وإعدادها بشكل يجعلها تستحوذ على اهتمام أرباب الأعمال لكي يختارونها هي دونًا عن بقية السير الذاتية التي يتقدم بها المنافسين لك في نيل تلك الوظيفة.
وحتى نوفر عليك الوقت فإن موقع ((أريد سيرة ذاتية جاهزة ومجانية)) يُساعدك في الحصول على سيرة ذاتية جاهزة ومجانية بطريقة سهلة وميسرة، حيث يتخصص هذا الموقع بوضع نماذج جاهزة ومجانية لتحصل بعد ذلك على السيرة الذاتية المُلائمة.
وسواء كنت تود الحصول سيرة ذاتية باللغة العربية أو سيرة ذاتية باللغة الانجليزية.. فسوف تجد ضالتك بكل تأكيد.
وكما قنا في المقدمة فإن أهميّة الحصول على سيرة ذاتية لائقة تكمن في أنها تشد أرباب العمل والوظائف نحوّك، لأن الكثير من حديثي التخرج يملكون سيرة ذاتية لا تؤهلهم حتى لشغر أبسط الوظائف المتاحة في سوق العمل.
وأسرة موقع ((أريد سيرة ذاتية جاهزة ومجانية)) وفروا عليك عناء الحصول على (سي في CV) جاهز ومجاني، وقاموا بجمع العديد من السيفيات في صفحات قليلة حتى تستطيعوا تحميلها بشكل مجاني، والأهم أن ذلك سوف يتم بدون انتظار أو تسجيل.
ونؤكد لك أن سواء كنت تبحث عن سيرة ذاتية للعمل أو سيرة ذاتية لطالب جامعي، فسيوفرها لك هذا الموقع الخدمي الرائع بعدّة أشكال ونماذج جاهزة يوماً بعد يوم. إننا نعدك بذلك!
 
 
 
للحصول على سيرتك الذاتية أو معرفة المزيد
 
↓↓↓ فقط.. اضغط هنا ↓↓↓
 
لماذا تقام مدينة ضخمة فى أعماق البحر؟
كيف يختفى جهاز خطير من مدينة الأعماق، برغم احتياطات الأمن المشدَّدة؟
أين ذهب هذا الجهاز؟ ولماذا؟
اقرأ التفاصيل المثيرة.. وشارك مع فريق المخابرات العلمية الأول في حل هذا اللغز العلمي الغامض!!
 
 
 
رواية مثيرة تستحق القراءة..
 
↓↓↓ فقط.. اضغط هنا ↓↓↓
 
في الآونة الأخيرة انتشرت المواقع والمدونات الإلكترونية بشكل ملفت للنظر، حتى أننا كل يوم نسمع اسم العشرات منها والتي تظهر فجأة وتختفي كذلك بدون مقدمات، ولن ندعي أننا أفضل موقع ظهر في السنوات الخمس الأخيرة، ولن نقول أننا سنحتل الصدارة خلال الأيام القادمة وإن كان هذا حلمنا الذي نسعى إليه إن شاء الله.
ولكن ما نود الإشارة إليه في الأسطر التالية هو أن بوابة «بلاحدود» تختلف عن المواقع والمدونات الأخرى في أنها ومنذ اللحظات الأولى لانطلاقها رفعت شعار «معرفة بلا نهاية» فقد كنا - وما زلنا - نؤمن بأن المعرفة حق لكل مواطن.. من حقك كإنسان بغض النظر عن جنسيتك أو ديانتك أو لونك أو جنسك أن تعرف .. تعرف ما يدور حولك من أحداث.. وما يشهده العالم من تغييرات وتطويرات.. وأن تتعلم كل يوم معلومة جديدة .. وأن تشاهد وتستمتع بكل ما يحتويه هذا الكون العظيم من معرفة..
وعلى مدار فترة «البث التجريبي» لبوابة «بلاحدود».. والذي استمر على مدار 5 سنوات تقريبًا.. كنا ننطلق فيها بعض الوقت ونتوقف للبعض الآخر لأسباب عديدة.. المهم أننا خلال تلك الفترة كنا نؤمن بأن «المعرفة حق للجميع».. وهذا بالفعل ما حرصنا عليه ونزعم بأننا نفذناه - على قدر استطاعتنا – خلال الفترة الماضية، سواء في البث التجريبي أو مع انطلاق «البث المباشر» مع مطلع العام الجاري.
واليوم.. وبصفتي المسئول عن إدارة تحرير بوابة «بلاحدود» أعلن لكم عن تغيير جديد في رسالتنا التي حرصنا عليها خلال السنوات الماضية.. فلم يعد فقط من حقك أن تعرف.. بل صار لدينا إضافة جديدة.. وهي أن «الكتابة للجميع».. نعم لقد قررنا أن تشاركونا في تحرير «بلاحدود» وأن تكتبوا إلينا وفيها ما تشاءون .. بشرط واحد فقط.. وهو الالتزام بقواعد وقوانين النشر لدينا.
فهيا.. ولا تضيعوا الفرصة.. واكتبوا ما تريديون نشره.. وأرسلوا لنا بإبداعاتكم لننشرها على الفور.. ولا تخذلوني أمام أسرة تحرير «بلاحدود».. فقد راهنت على أننا بمجرد أن نفتح باب النشر للجميع سنجد ابداعات تستحق الإشادة بها من أول لحظة..
في انتظار ابداعاتكم..
وأهلا بكم دائمًا وأبدًا..
ومعًا إن شاء الله سننطلق إلى محطة جديدة - وليست أخيرة - في مسيرة بوابة «بلاحدود»..
وبسم الله.. «نستكمل» ما بدأناه !!
ويسعدنا أن تتواصلوا معنا عبر الرابط التالي:
 
ما الذي يحدث لو أن «أدهم صبرى» واجه رجلًا يمتلك مثل قدراته؟
لماذا يحارب هذا الخصم المستحيل «أدهم صبرى» بهذه الشراسة والإصرار؟
تُري لمن يكون النصر، في هذا الصراع الرهيب؟ وكيف؟
إقرأ التفاصيل المثيرة، لتري كيف يعمل «رجل المستحيل».
 
 
 
رواية مثيرة تستحق القراءة..
 
↓↓↓ فقط.. اضغط هنا ↓↓↓
 
رفع مواطن أمريكى دعوى قضائية جديدة، للمطالبة بالحصول على دعم مالي، لإعالة عائلته الكبيرة المكونة من ثلاثين طفلاً.
وأوضحت شبكة سى بى إس الإخبارية الأمريكية، أن ديزموند هاتشيت (33 عاماً) أصبح عاجزاً عن إعالة هذا العدد الكبير من الأطفال الذين أنجبهم من 11 سيدة، مشيرة إلى أن القوانين المحلية فى مدينة «نوكسفيل» التابعة لولاية «تنيسي» الأمريكية التى يقيم فيها ديزموند، لا تتضمن أية نصوص يمكن بموجبها إجباره عن الامتناع عن الإنجاب ومعاشرة النساء.
وأشارت الشبكة إلى وجود أربعة أطفال لديزموند فى سن واحدة وهى الثانية من العمر، كما أنه أنجب تسعة منهم خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
ونفى الأب عجزه عن تذكر التفاصيل المتعلقة بأطفاله، وقال إنه يعرف جميع الأسماء والأعمار، فضلاً عن تواريخ ميلادهم، مشيراً إلى أن أكبر أطفاله فى الرابعة عشر من العمر.
وأشارت الشبكة إلى أن ما تحصل عليه بعض أمهات أطفال ديزموند من الدخل فى الشهر لا يزيد على دولار ونصف الدولار.
كشف الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن مسرح القاهرة للعرائس التابع للبيت الفني قد حقق نجاحًا جماهيريًا ملحوظًا، خلال موسم عروضه، التي تم تقديمها بإجازة نصف العام، والتي انتهت قبل أيام, ووصلت الإيرادات إلى 200 ألف جنيه, رغم أن أسعار التذاكر لم تتعد 20 جنيهًا للفرد الواحد, بالإضافة إلى حاملي الكارنيهات السنوية.
وقال الفنان محمد نور، مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس إن الفرقة أعادت هذا الموسم عرضين, هما «فركش لما يكش» على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية، الذي استمرت ليالي عرضه لمدة 144 ليلة بإيرادات وصلت إلى 50 ألف جنيه، و«سندريلا» على مسرح القاهرة للعرائس, والذى استمر لمدة 255 ليلة عرض بايرادات وصلت إلى 150 ألف جنيه، وتم رفع لافتة «كامل العدد» طوال أيام العروض, مما اضطر إدارة مسرح القاهرة للعرائس إلى تقديم أكثر من حفل خلال اليوم الواحد لعرض «سندريلا» بسبب الضغط الجماهيري.
يذكر أن عرض «فركش لما يكش» تأليف وإخراج شوقى حجاب، وعرض «سندريلا» بطولة نخبة من فناني مسرح العرائس, تأليف الدكتور أحمد زكى، عرائس وديكور نجلاء رأفت، أشعار وأغانى طارق مندور، ألحان شريف نور, إخراج لطفى السيد.
في إطار الدور الخدمي لبوابة «بلاحدود» ننشر جدول مباريات الأسبوع الثاني في الدوري العام المصري لموسم 2016-2017، والتي تنطلق يوم الخميس 22 سبتمبر 2016، وتستمر فعالياته على مدار 3 أيام.
ويشهد الأسبوع الثاني 8 مواجهات، بينما تأجلت مباراة الزمالك وطلائع الجيش، بسبب ارتباط الفريق الأبيض بمواجهة الوداد المغربى فى إياب قبل نهائى دورى أبطال أفريقيا.
وستقام المباريات وفق التوقيتات التالية:
 
 
الخميس 22 سبتمبر
 
طنطا – أسوان..الساعة الثالثة عصراً على ستاد نادى طنطا
 
الإسماعيلى – الإنتاج الحربى.. الساعة الخامسة عصراً على ستاد الاسماعيلية
 
المقاولون العرب – الأهلى.. الساعة الثامنة مساء على ستاد بتروسبورت
 
 
الجمعة 23 سبتمبر
 
الداخلية – بتروجت..الساعة الخامسة عصراً على ستاد كلية الشرطة
 
إنبى – الشرقية.. الساعة الثامنة مساء على ستاد بتروسبورت
 
 
السبت 24 سبتمبر
 
المصرى – النصر للتعدين..الساعة الثالثة عصراً على استاد الجيش ببرج العرب
 
وادى دجلة – الاتحاد السكندرى.. الساعة الخامسة عصراً على ستاد الدفاع الجوى
 
سموحة – مصر المقاصة..الساعة الثامنة مساء على استاد الجيش ببرج العرب
 
 
 
 
 
 
تسببت مسيرة بالسيارات في شلل حركة المرور بالقدس، صباح اليوم الاثنين، حيث اتجهت أكثر من 120 سيارة ترفع العلم الفلسطيني والأعلام السوداء وصور الشهيد المدرس يعقوب أبو القيعان من مدينة قلنسوة إلى مقر الكنيست بالقدس.
تأتي المسيرة في إطار فعاليات لجنة المتابعة ردا على التصعيد في هدم المنازل العربية واستشهاد أبوالقيعان ورفض تسليم جثمانه.
وصرح رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إن «الفعالية الرئيسية اليوم، قافلة السيارات التي انطلقت إلى مدينة القدس، وهناك سنتظاهر أمام الكنيست، والأهم من ذلك هو تسليم جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان، حيث نرفض رفضًا قاطعًا كل الشروط والقيود التي تريدها الشرطة، التي تكمن في أن يكون عدد المشاركين في مراسيم الجنازة محدودًا ولا يتعدى الـ 50 شخصًا، وفي حال جرى تسليم الجثمان فسنتوجه إلى أم الحيران للمشاركة في الجنازة».
وفي سياق متصل, تنظر المحكمة العليا اليوم في التماس قدمه مركز «عدالة» ومؤسسة الميزان, باسم زوجة الشهيد يعقوب أبو القيعان والنائب طلب أبو عرار الجمعة الماضي يطالب الشرطة الإسرائيلية بتسليم جثمان الشهيد أبو القيعان إلى عائلته لدفنه وذلك بشكل فوري ودون أي قيد أو شرط.
وكتب المحاميان نديم شحادة وعمر خمايسي في الالتماس أن «الامتناع عن تسليم جثمان المرحوم لعائلته يشكل خرقا لحقوق دستورية, ومسا بكرامة الميت وكرامته عائلته».
وجاء في الالتماس أن «حق كل إنسان بالدفن الفوري وبشكل لائق يحفظ كرامته هو جزء لا يتجزأ من حقه بالكرامة حيث أن كرامة الإنسان ليست فقط كرامة الإنسان وهو على قيد الحياة, وإنما أيضا كرامته بعد وفاته وحق الإنسان الميت وحق أقربائه في هذا السياق بالكرامة قد تم الاعتراف به قضائيا كجزء من حق الإنسان الدستوري بالكرامة».
قضت المحكمة الدستورية العليا، في جلستها المنعقدة، يوم السبت 14 يناير 2017، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة، برفض الدعوى التي انصبت على نص المادة (336) من قانون العقوبات المتعلقة بتوقيع عقوبة الحبس على مرتكبي وقائع الاستيلاء على أموال الغير باستخدام طرق احتيالية.. مؤكدة أن النص المطعون فيه التزم الضوابط الدستورية المتطلبة فى مجال التجريم والعقاب ولا يخالف أحكام الدستور.
وتنص المادة 336 من قانون العقوبات على أن «يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أوسندات مخالصة أو أى متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال، لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه، وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر».
وقالت المحكمة الدستورية العليا في أسباب حكمها إن المشرع قد توخى بالنص المطعون فيه حماية مصلحة اجتماعية معتبرة بهدف الحفاظ على كيان المجتمع ولحمته تتمثل فى وجوب توافر الثقة فى المعاملات بين أفراد المجتمع وصون حق الملكية وحمايته من العدوان عليه وتوقى إدخال الغش على التعاملات ومكافحة اغتيال الأموال.
وأضافت المحكمة: وإذ رصد المشرع فى النص المطعون فيه عقوبة الحبس لكل من توصل إلى الاستيلاء على أموال غيره بالطرق الاحتيالية التى عينها وأوجب لاكتمال التجريم أن يتوافر لدى الجانى علم ببطلان مزاعمه وإرادة إدخال التدليس على المجنى عليه لدفعه إلى تسليم المال إليه بهذه الوسائل الاحتيالية تحت تأثير هذه الوسائل.
وأشارت المحكمة الدستورية العليا إلى أن العقوبة التى رصدها النص المطعون فيه جاءت فى إطار العقوبات المقررة للجرائم المعتبرة جنحًا والمعاقب عليها بالحبس الذى تتراوح مدته بين يوم واحد وثلاث سنوات وتلك العقوبة فضلا عن أنها تتناسب مع الإثم الجنائى لمرتكب تلك الجريمة دون أن يصيبها غلو أو يداخلها تفريط فإنها تدخل فى إطار سلطة المشرع التقديرية فى اختيار العقاب ودون مصادرة أو انتقاص من سلطة القاضى فى تفريدها فى ضوء الخطورة الإجرامية للمتهم إذ احتفظ النص المطعون فيه للقاضى بسلطة تقديرية واسعة فى الحكم بمدة الحبس المناسبة للفعل الذى قارفه الجانى بحسب ظروف كل جريمة وظروف مرتكبها.
ما بين حين وآخر يخرج علينا من يفتي بتحريم عدد من العادات والمناسبات الحياتية «الحديثة نسبيًا»، مثل أن يقوم الشخص بالاحتفال بعيد ميلاده أو عيد زواجه أو غير ذلك من المناسبات، أو أن يشارك في الاحتفال بها، وحتى لا نسقط في «دوامة التحريم» في كل حياتنا، قام أحد المسلمين بإرسال سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، من أجل معرفة مدى مشروعية الاحتفال بأعياد الميلاد.
وقد تولت أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الإجابة عن هذا السؤال، قائلة:
لا مانع من ذلك شرعًا؛ لما فيه من تذكر نعمة الله على الإنسان بالإيجاد، على ألا يعد ذلك عيدًا ولا يسميه بذلك، وعلى أن يكون الاحتفال خاليًا من المحرمات كالاختلاط المحرم وكشف العورات ونحو ذلك مما لا يجوز شرعًا، ويستأنس لذلك بقوله تعالى حكاية عن سيدنا عيسى عليه السلام: ﴿وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وَلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَياًّ﴾ [مريم: 33]، وبما رواه مسلم في "صحيحه" عن أبى قتادة الأنصاري رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم سئل عن صوم يوم الإثنين؟ فقال: «ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ- أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ-»، فأشار بذلك إلى المعنى الذي يقتضي الحكم أن يوم مولد الإنسان هو يوم نعمة توجب الشكر عليها، كما أشار الحديث إلى جواز الاحتفال بأيام النعم كلها، فيوم المولد ويوم نزول الوحي والبعثة الشريفة نعمتان توجبان الشكر في ذلك اليوم، ويستأنس لإظهار الفرح بكل نعمة من باب شكر الله تعالى عليها بعموم قوله تعالى: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا﴾ [يونس: 59].
ويجوز لأقارب صاحب المناسبة وأصحابه المشاركة في الاحتفال؛ لما فيه من إدخال السرور على قلبه، وذلك من الأمور المستحبة شرعًا، فقد أخرج ابن شاهين في "الترغيب" بإسناد لا بأس به عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سُئِلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: أَيُّ الْعَمَلِ أَفْضَلُ؟ قَالَ: «تُدْخِلُ عَلَى أَخِيكَ الْمُؤْمِنِ سُرُورًا، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تُطْعِمُهُ خُبْزًا»، ويشهد له ما أخرجه الطبراني في "الأوسط" بإسناد ضعيف عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سُئِلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: أَيُّ الْأَعْمَالِ أَفْضَلُ؟ قَالَ: «إِدْخَالُكَ السُّرُورَ عَلَى مُؤْمِنٍ أَشْبَعْتَ جَوْعَتَهُ، أَوْ كَسَوْتَ عُرْيَهُ، أَوْ قَضَيْتَ لَهُ حَاجَةً»، وما أخرجه ابن وهب في "جامعه" عن محمد بن مسلم -وهو الطائفي- أنه بلغه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مِنْ أَفْضَلِ الْأَعْمَالِ بَعْدَ الْفَرَائِضِ إِدْخَالُ السُّرُورِ عَلَى الْمُؤْمِنِ»، وأخرج ابن أبي شيبة وابن الجعد بإسناد فيه ضعف عن ابن المنكدر أنه سئل: أي العمل أحب إليك؟ قال: إِدْخَالُ السُّرُورِ عَلَى الْمُؤْمِنِ، قَالَ: فَمَا بَقِيَ مِمَّا يُسْتَلَذُّ؟ قَالَ: الْإِفْضَالُ عَلَى الْإِخْوَانِ.
وإذا اندرج الاحتفال بتلك المناسبات الخاصة تحت أصل شرعي كشكر النعمة والتحدث بها وتذكر أيام الله، وإدخال السرور على المؤمن، فقد انسحب حكم ذلك الأصل عليها، وخرج عن أن يكون بدعة مذمومة على ما قرره الفقهاء والأصوليون وجرى عليه عمل الأمة سلفًا وخلفًا في مفهوم البدعة.
والله سبحانه وتعالى أعلم.
الصفحة 1 من 14