02 تشرين1/أكتوير

أغرب «خناقات العشاق» بين السماء والأرض!!

Written by 
«ومن الحب ما قتل».. عبارة طالما سمعناها ورددناها.. لنصف بها حالات العشق، التي تصل بصاحبها إلى حالة من الجنون والتهور، فيدفع العاشق أو العاشقة حياته ثمنًا لهذا الحب.
ولكننا لم نتخيل، أن يتحول العشق إلى سبب يهدد حياة العشرات من الأشخاص وربما المئات، ويكاد يكون سببًا في كارثة محققة، وهذا بالفعل ما كاد أن يحدث بسبب «مراهق» صيني، تشاجر مع حبيبته فكان سيتسبب في حادثة سقوط طائرة صينية وإزهاق أرواح العشرات.
إذ قام شاب مراهق صيني، يدعى «زهانج»، ويبلغ من العمر 18 عامًا، بالإقدام على الانتحار داخل إحدى الطائرات الصينية، خلال تحليقها في الهواء، وذلك عقب نقاش حاد (خناقة) مع حبيبته، والتي تدعى «وو»، وتبلغ من العمر 20 عامًا، حيث حاولت حبيبته إقناعه بضرورة الانفصال، وذلك لفشلهما في التفاهم خلال فترة ارتباطهما.
وعندما فشل الشاب في إقناع حبيبته بالتراجع عن قرار الانفصال، أقدم على أكثر الأعمال تهورًا، وكاد أن يتسبب في كارثة يدفع ثمنها العديد من الأشخاص الأبرياء، وذلك بتوجهه نحو باب الطوارئ بإحدى الطائرات الصينية، خلال رحلتها ما بين مدينة «تشونج تشينج» والعاصمة الصينية «بكين»، وحاول فتح باب الطواريء بالطائرة، لإلقاء نفسه من لكي ينتحر، ولكن طاقم الطائرة نجح في السيطرة عليه، ثم قاموا باحتجازه بشكل آمن، حتى وصول الطائرة إلى مطار بكين.
وعقب هبوط الطائرة في مطار بكين، تم إلقاء القبض على «العاشق المجنون»، وصدر قرار من السلطات الأمنية الصينية، بوضعه رهن الاعتقال، وذلك لمدة 15 يومًا، كما قامت السلطات الصينية بتغريم حبيبته «200 يوان»، بتهمة مساهمتها مع «العاشق المجنون»، في الإخلال بالنظام والأمن ،خلال الرحلة رقم (CA4169) لخطوط طيران «آير تشاينا».
وخلال التحقيقات، التي أجرتها السلطات الصينية، أكد ضباط الأمن الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة الصينية، بالإضافة إلى طاقم الطائرة والمسافرين على متن تلك الرحلة، أن الشاب المراهق قد حاول فعليًا فتح باب الطوارئ بالطائرة، بينما دافع «العاشق المجنون» عن نفسه، قائلًا أنه لم يكن ينوي الانتحار أو حتى فتح باب الطائرة، بل كان ينوي فقط إخافة حبيبته وإجبارها على العدول عن تنفيذ فكرة الانفصال عنه.
Read 872 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.