02 تشرين2/نوفمبر

ننشر جدول أنشطة مكتبة الإسكندرية خلال شهر نوفمبر

Written by 
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، وبيت السناري الأثري، 6 فعاليات ثقافية، وذلك خلال شهر نوفمبر الجاري، وسيتم تنظيم 5 فعاليات منها بمكتبة الإسكندرية، وواحدة ببيت السناري بالقاهرة.
وقال المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الأديب منير عتيبة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتم خلال شهر نوفمبر، مناقشة روايتين وثلاث مجموعات قصصية منها مجموعتان مخطوطتان، بالإضافة إلى مخطوط متوالية قصصية وذلك خلال فعاليات المختبر بمكتبة الإسكندرية وبيت السناري.
وأشار عتيبة إلى أنه سيتم في الثامن من نوفمبر، مناقشة مخطوط المجموعة القصصية (إيقاعات من جرانيت) للأديبة إيمان الزيات يناقشها الأديبان عبد الباري خطاب وحسن اللمعي كما سيتم في 15 نوفمبر مناقشة رواية (أيام بلا حب) للأديبة منى منصور يناقشها الناقدان نجلا سعيد وسميرة شرف.
وقال إنه ستقام في 20 نوفمبر الجاري، ندوة مفتوحة مع الأديب أحمد خالد توفيق حول روايته (في ممر الفئران) لافتا إلى أن فعالية هذا اللقاء المفتوح تعد إضافة جديدة هذا الشهر إلى فعاليات المختبر مشيرا إلى أنه سيتم في 22 نوفمبر مناقشة المجموعة القصصية (أوضاع محرمة) للأديب السيناوى عبد الله السلايمة يناقشها الناقدان سيد الوكيل وأحمد فرح وفي 25 من الشهر ذاته سيتم مناقشة مخطوط المتوالية القصصية (أريج الرماد) للأديبة أمل رفعت.
وفي السياق قال الأديب منير عتيبة إن سيناقش في بيت السناري بالسيدة زينب 19 نوفمبر الجاري، مخطوط المجموعة القصصية (حدث في الشتاء الماضي) للأديب محمود فهمي يناقشها الناقد سيد ضيف الله وأعضاء المختبر.
Read 573 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.