19 تشرين1/أكتوير

بالفيديو.. أحمد رجب يقتحم «الكابريتاج» ليبحث عن «المسئول الفاسد»!!

Written by 
في أولى حلقات برنامج «مهمة خاصة»، الذي يقدمه الإعلامي الكبير «أحمد رجب» على شاشة قناة «الحياة 2»، اقتحم الإعلامي أحمد رجب أسوار «كابريتاج حلوان» ليبحث عن هذا «المسئول الفاسد»، الذي يقف خلف ذلك الإهمال الجسيم الذي تعرض له «الكابريتاج»، رغم أنه كان واحدًا من أهم المزارات السياحية والطبية في مصر خلال العقود الماضية.
يعد كابريتاج حلوان أحد أقدم الأماكن السياحية التي اشتهرت في مصر وخاصة في مرحلة الستينات بـ «نظافته وهدوءه وجوه الخالي من الأتربة»، حيث كان ذكر اسم «الكابريتاج» في الأفلام القديمة يعني المكان المخصص لـ «أولاد الباشوات».
ولكن الآن في عام 2016 لم يعد كابريتاج حلوان المكان الجميل الذي كان يشهد تصوير أجمل الأفلام في الزمن الجميل، بل تحول إلى منطقة عشوائية، وتم إغلاقه و أصابه الإهمال.
وأصبح «الكابرتياج» الذى تكلف إنشاؤه ملايين الجنيهات، حسب قول عدد من أهالي المنطقة، إلى «خرابة» بعد أن كان فى يوم من الأيام مصدر دخل كبير، لإمتلاكه «قاعات الأفراح، وشاشات العرض السينمائي وحمامات السباحة، والشاليهات»، والتي شهدت تدهور سياحي في الآونة الأخيرة.
و‏قبل 8 سنوات، وتحديدا في عام ‏2008،‏ تم توقيع مذكرة تفاهم بين التشيك ووزارة السياحة‏، لتطوير كابريتاج حلوان، ‏ليصبح منتجعا عالميا باستثمارات تقدر بنحو‏500‏ مليون دولار‏، ‏لتعود المنطقة مركزا للسياحة العالمية من جديد.
وفي 25 نوفمبر 2012، أعلنت محافظة القاهرة عن البدء فى دراسة تطوير منطقة كابريتاج حلوان لإعادة مدينة حلوان بجنوب العاصمة الى سابق عهدها كمشفى عالمي له سمعته بجوها الجاف المميز ومياهها المعدنية التي كانت مقصداً لأعداد هائلة من الزوار من أوروبا وباقي دول العالم.
وبعد تلك التصريحات من المسؤولين عن أعمال التطوير للمناطق السياحية بمصر ما هي الا «وهم»، لم نرَ منها أي جديد في مدينة حلوان التابعة لمحافظ القاهرة، حتى الآن.
 
 

↓↓↓ شاهد الفيديو في الأسفل ↓↓↓

Read 736 times Last modified on الأربعاء, 19 تشرين1/أكتوير 2016 18:48
Rate this item
(0 votes)

Media

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.