02 تشرين1/أكتوير

القبض على المطرب وائل جسار بتهمة «تهريب دولارات»

Written by 
قام مكتب مباحث الأموال العامة في مطار القاهرة الدولي، بإلقاء القبض، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016، علي المطرب اللبناني وائل جسار، بتهمة «تهريب دولارات»، وذلك قبل سفره من مصر إلي بيروت، وقد تمت إحالة «جسار» للنيابة العامة لاتخاذ اللازم.
وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة، قد ألقت القبض على «وائل جسار»، وبحوزته 50 ألف دولار أمريكي، وذلك يعد مخالف لقانون النقد المصري، والذي يسمح فقط للراكب بمغادرة البلاد وبحوزته ما لا يزيد على 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادل هذا المبلغ من العملات الأجنبية الأخرى.
وقد كشفت أمنية داخل مطار القاهرة، أنه أثناء قيام سلطات أمن المطار والجمارك بإنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة الشرق الأوسط، والمتجهة إلي العاصمة اللبنانية (بيروت)، قد وصلت معلومات إلى اللواء عبد الناصر حامد، مدير مباحث مطار القاهرة، عن حيازة المطرب اللبناني الشهير وائل جسار، والبالغ من العمر ٤٠ عامًا، لمبالغ مالية كبيرة.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العميد محمد المنسي، رئيس مباحث الأموال العامة في مطار القاهرة، والمقدم أحمد سامي، وقد قام ذلك الفريق بتفتيش المطرب اللبناني الشهير وائل جسار، داخل صالون الخدمة المميزة في مطار القاهرة الدولي، وبالفعل تم العثور معه علي 50 ألف دولار أمريكي.
ومن جانبه، اعترف المطرب اللبناني الشهير وائل جسار، أمام العميد محمد صلاح رئيس مباحث مطار القاهرة الدولي، بأن مبلغ الـ 50 ألف دولار المضبوط معه، هو بالفعل ملك له، مشيرًا إلى أنه لا يعلم بنصوص قوانين انتقال النقد من داخل مصر إلي الخارج، ولم يكن يعلم بأن ما يفعله مخالف للقانون المصري [اي حال من الأحوال.
وعقب اعتراف المطرب اللبناني الشهير وائل جسار بصحة الواقعة، أمر اللواء فهمي مجاهد، مدير أمن مطار القاهرة الدولي بإلغاء سفر المطرب اللبناني الشهير وائل جسار واتخاذ الإجراءات القانونية معه حيال واقعة تهريب نقد أجنبي (تهريب دولارت)، وإحالته إلي النيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأن الواقعة.
Read 1475 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.