24 أيلول/سبتمبر

إيران تضع قيود جديدة على تنظيم الحفلات الموسيقية

Written by 
وضعت إيران عدة قيود جديدة، تعد أكثر صرامة من التي كانت مفروضة من قبل، على الحفلات الموسيقية، والتي يتم تنظيمها في العاصمة الإيرانية «طهران»، وتثير تلك القيود الجديدة والقديمة من أكثر الأمور إثارة للجدل الحاد في الشارع الإيراني منذ عدة أسابيع.
ومن جانبه، قال النائب العام في طهران عباس جعفري دولت أبادي، في تصريحات نقلتها عنه وكالة «ميزان أون لاين»، وهي وكالة إخبارية تابعة للسلطة القضائية الإيرانية: «إن النيابة العامة في طهران طالبت بأن تضمن سلطة المحافظة إجراءات أمن الحفلات الموسيقية، وذلك على أن تقوم وزارة الثقافة بالتأكد من مضمون تلك الحفلات، كما يجب أن تقوم الشرطة الإيرانية بتصوير الحفلة».
وبناء على تلك القرارات الجديدة، فإن وزارة الثقافة قد باتت مطالبة بأن تعطي الموافقة الرقابية على أي نص غنائي أو لحن موسيقى، وذلك قبل أن يتم إصدار أي ألبوم غنائي وطرحه في الأسواق، ويعد الأمر سيان سواء كان ذلك قبل طرح أي ألبوم غنائي أو تنظيم أي حفل غنائي، كما أنه من الممنوع تمامًا القيام بأية رقصات خلال تلك الحفلات.
الجدير بالذكر أن المسئولين المحليين بعدد من المدن الإيرانية، قد قاموا خلال الأسابيع الماضية، بإصدار قرارات بإلغاء عدد من الحفلات الموسيقية، وذلك بناء على ضغط عدد رجال الدين المتشددين في تلك المدن، وذلك على الرغم من أن تلك الحفلات كانت قد حصلت على التصاريح اللازمة لتنظيمها من وزارة الثقافة.
Read 938 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.