30 تشرين1/أكتوير

تواصلوا معنا

Written by 
«بلاحدود».. مشروع ثقافي اجتماعي خدمي.. يهدف إلى إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. ويقف وراءه مجموعة من الشباب المصري والعربي.. يتمنون أن يكون مشروعهم الثقافي هو الأكبر من نوعه فى العالم العربي.. بل في العالم كله.. تحت شعار (معرفة.. بلا نهاية)..
بدأنا تدشينه في 1 يناير 2012 بالإعداد لبث بوابة «بلاحدود».. وانطلق بالفعل «البث التجريبي» في 15 مارس 2012.. ولكن الظروف المالية حالت دون انطلاق هذا البث أكثر من بضعة أيام.. وتوقف النشاط مؤقتًا من أجل البحث عن بديل مناسب لظروفنا الاقتصادية والتمويل الذاتي لمشروعنا وحلمنا.. فكان الحل هو تدشين «بلاحدود للخدمات المتكاملة» كحساب على الفيس بوك "بروفايل شخصي"، قمنا من خلاله بنشر مجموعة من الأخبار والموضوعات الثقافية والبوستات الهادفة والمفيدة، وذلك فى الأول من يناير عام 2013.
وبعد ثلاثة أسابيع فقط.. قمنا بإنشاء صفحة على الفيس بوك باسم «بلاحدود» فى 21 يناير.. لتنطلق فعليا فى 4 فبراير 2013.. ونمارس من خلالها نشاطنا الثقافي.. وننشر الأخبار والموضوعات والتغطيات والبوستات المتميزة والحصرية.. واستمر نشاطنا هذا على صفحة «بلاحدود».. ووصل عدد متابعيها اليوم أكثر من 12 ألف صديق.. وقد صاحب أيضا انطلاق بث صفحة «بلاحدود» على الفيس بوك، محاولة بث بوابة «بلاحدود» بشكل تجريبي أكثر من مرة.. وكنا في كل مرة نتوقف عن البث لأسباب اقتصادية..
وبعد عامين تقريبا من المحاولات المتواضعة في بث بوابة «بلاحدود».. ومن النجاح الذي حققته صفحة «بلاحدود» على الفيس بوك.. وتحديدًا فى 1 يناير 2015.. قمنا بالتدشين الفعلي لانطلاق بوابة «بلاحدود».. والتى تقرأ تلك الكلمات من خلالها الآن.. لاستثمار النجاح الذى حققته صفحة «بلاحدود» على الفيس بوك.. بفضل الله.. واستكمالا لمشروعنا الثقافي الاجتماعي الخدمي.. الذى نطمح فى تحقيقه إن شاء الله.
وقد انطلق البث التجريبي الأول (البث الفعلي وليس الاختباري الذي كنا نجربه في الفترة السابقة) لبوابة «بلاحدود»، فور تدشينها فى 1 يناير 2015، ولكنه توقف فى مايو من نفس العام، ثم عاودنا البث مرة ثانية، فى يونيو 2015، ولكنه توقف أيضا للأسف، فى 14 أكتوبر 2015، ولكننا لم نيأس بل قررنا انطلاق البث التجريبي الثالث في بداية العام الجاري 2016... وكلنا ثقة فى الله أن تلك التجربة ستستمر إن شاء الله.
كما قمنا فى 26 إبريل 2015، بتدشين جروب «صندوق الدنيا» على الفيس بوك، كجزء من نشاطنا «الثقافي» الذى نطمح ونطمع فى تحقيقه.. والذي يصل عدد الأعضاء المنضمين إليه لأكثر من 3 آلاف صديق.. ونطمح في وصولهم لعشرات الآلاف.. بل مئات الآلاف خلال الفترة القادمة.. إن شاء الله..
أما عمن يقفون خلف هذا الحلم «الثقافي».. فهم كما قلنا مجموعة من الشباب.. كانوا ثلاثة فقط فى البداية.. ثم انضم إليهم ستة آخرين.. خلال نشاط الصفحة على الفيس بوك.. ثم انسحب خمسة منا لأسباب شخصية واجتماعية.. لنصبح أربعة فقط من بينهم الثلاثة الأساسيين أصحاب الحلم منذ البداية.
أما عن تمويل البوابة والمشروع كاملًا فهو تمويل ذاتى يقوم به أحدنا بشكل أساسي.. يتولى هو توفير المال المطلوب لتشغيل بوابة «بلاحدود».. ويساعده الباقون أحيانًا.. أما عن أجورنا فجميع من يعملون بهذا المشروع منذ بدايته متطوعون.. يعطون «حلم بلاحدود» ما يستطيعون من أموالهم.. ولا يحصلون منه على أجر.. حتى لحظة كتابة هذه السطور.. في انتظار الحصول على وسيلة لتمويل هذا الحلم الثقافي بعيدًا عن سيطرة رأس المال في توجيهه لهدف محدد سواء كان سياسي أو طائفي!!
 
ويسعدنا أن تزورونا دائما عبر الرابط التالي:
 
وأن نتلقى استفساراتك على بريدنا الإلكتروني:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 
أو عبر رسائل صفحة «بلاحدود – pla7odood» على الفيس بوك:
  
أو التواصل معنا عبر الفيس بوك على أحد الروابط التالية:
 
 
Read 781 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.