05 تشرين1/أكتوير

بالتفاصيل.. شروط التقدم لوظيفة «معاون وزير التربية والتعليم»

Written by 
أعلنت وزارة التربية والتعليم، يوم الإثنين 3 أكتوبر 2016، عن فتح الباب أمام الراغبين في التقدم لشغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، وذلك أمام جميع الشباب من الجنسين (ذكور وإناث)، ويستمر التقديم حتى يوم 17 أكتوبر القادم.
وسوف يكون تولي وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، بالندب الكلي لمدة عام واحد قابلة للتجديد، وذلك بحد أقصى 3 مرات، أي أربع سنوات عمل.
وسيتم اختيار 4 أشخاص من المتقدمين لمنصب معاون وزير التربية والتعليم في 4 تخصصات مختلفة وهي: معاون وزير التربية والتعليم لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوجه البحري، ومعاون وزير التربية والتعليم لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوجه القبلي، ومعاون وزير التربية والتعليم لشئون أعضاء هيئة التعليم، ومعاون وزير التربية والتعليم للشئون الإدارية والمتابعة.
ويشترط فيمن يتقدم لوظيفة معاون وزير التربية والتعليم، أن يجتاز البرنامج التدريبي المقرر وضعه بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومن سيقع عليه الإختيار لشغل هذه الوظيفة سيحتفظ له بالمعادلة المالية فى جهة عمله الأصلية.
أما عن المهارات الفنية المطلوب توفرها فيمن يتولى منصب معاون وزير التربية والتعليم، فهي:
إجادة إحدى اللغات الأجنبية إجادة تامة.
الإلمام بالمهارات الأساسية في الإدارة بما في ذلك القدرة على تحليل وابتكار حلول للمشكلات المعقدة بالجهاز الإداري للدولة.
كما يشترط ألا يزيد سن المتقدم لشغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم على 40 عاماً، وذلك عند التقدم لشغل هذه الوظيفة لأول مرة.
وبالنسبة للمؤهل، فيشترط فيمن يتقدم لشغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، أن يكون حاصلاً على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية بشرط معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات، بتقدير مقبول فما أعلى، ويفضل الحاصلون على شهادتي الماجستير أو الدكتوراه.
وعلى الراغبين لشغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، أن يقوم بالتقدم بطلب على النموذج المعد لذلك بالإدارة العامة للموارد البشرية بديوان عام وزارة التربية والتعليم.
وبالنسبة للمستندات المطلوبة لمن يرغب في شغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، فهي:
طلب إبداء رغبة لشغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، وبيان حالة وظيفية كاملة ويكون حديث ومعتمد ومختوم من جهة العمل الحالية للمتقدم لشغل الوظيفة، وصورة طبق الأصل من الشهادات الحاصل عليها المتقدم لشغل الوظيفة، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي، وعدد 4 صورة شخصية وصورة من شهادات الدورات التدريبية الحاصل عليها المتقدم لشغل وظيفة معاون وزير التربية والتعليم، إن وجد.
Read 1534 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.