28 أيلول/سبتمبر

سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الأربعاء 28-9-2016

Written by 
ما زالت الحرب دائرة وعلى أشدها بين الحكومة وتجار العملات في السوق السوداء، وذلك في محاولة من كل طرف منهما، لإثبات قوته أمام الطرف الآخر، وتحديد سعر صرف الدولار الأمريكي وفقًا لهواه.
وما زال الدولار في أوج ارتفاعه، حيث بلغ سعرًا قياسيًا خلال الفترة الماضية، على الرغم من محاولة الحكومة المصرية الحد من ارتفاعه غير المبرر، وقد نجحت في ذلك لبعض الوقت، لينخفض سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أسعار تتراوح بين 10.90 جنيه و11 جنيهًا في السوق السوداء، بينما ما زال سعره في المعاملات الرسمية هو 8.88 جنيه.
كان الدولار قد شهد طفرة غير مسبوقة في سعره أمام الجنيه المصري، وبلغ 13.25 جنيه في السوق السوداء، وذلك بعد مضاربات مكثفة من عدد من تجار العملة عقب انتشار شائعات حول تخفيض محتمل لسعر صرف الجنيه المصري رسميًا أمام الدولار.
إلا أن البنك المركزي المصري فاجأ الجميع بالإعلان عن نيته طرح أكثر من عطاء دوري للعملة الخضراء، بواقع 500 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار سياسة نقدية جديدة ينتوي البنك المركزي، تنفيذها للتحكم في أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري، بالإضافة إلى التحكم في أسعار السلع والخدمات الرئيسية في البلاد.
كما جاء تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة الوطنية (الجنيه المصري)، عقب إعلان الحكومة المصرية عن عزمها التفاوض المباشر والجاد مع صندوق النقد الدولى، وذلك من أجل الحصول على قرض قيمته 21 مليار دولار، بالإضافة إلى إصدار الحكومة قرارًا بوقف الاستيراد العشوائي، فضلا عن إغلاق عدد من شركات الصرافة المصرية، وذلك لقيامها ببيع العملات بأسعار تخالف المعلن عنه رسميًا.
إلا أن تجار العملة في السوق السوداء، نجحوا في استعادة السيطرة على سعر صرف العملة الخضراء أمام العملة الوطنية، ليرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خلال الفترة الأخيرة.
ومن المتوقع أن يبدأ سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، صباح اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2016، في السوق السوداء، عند 12.60 جنيه للشراء، و12.65 للبيع، وذلك هو المتوسط المتوقع أن يبدأ به سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، اليوم الأربعاء 28-9-2018.
أما عن سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، والمعلن عنه حاليًا بشكل رسمي، اليوم الأربعاء 28/9/2016، فهو 8.83 جنيه لسعر الشراء، بينما يبلغ 8.88 جنيه للبيع، وذلك هو السعر الذي يقوم البنك المركزي المصري بتثبيته، منذ عدة أشهر، رغم عدم وجوده في أرض الواقع، لعدم توافر العملة الخضراء في البنوك.
Read 1128 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.