09 تشرين2/نوفمبر

«ترامب» يفوز بلقب «الرئيس 45» للولايات المتحدة الأمريكية

Written by 
تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على الديمقراطية هيلاري كلينتون، في أصوات المجمع الانتخابي، الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية، ليصبح هو الفائز بمنصب الرئاسة الأمريكية، وفقا للنتائج شبه الرسمية بأكثر من 270 صوتًا، حتى لحظة كتابة تلك السطور.
وفاز دونالد ترامب في ولايات جورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا وكارولينا الشمالية ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينج وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
بينما فازت هيلاري كلينتون في ولايات فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا
وكانت ولاية كارولاينا الشمالية، قد مددت التصويت في عدد من الدوائر، لكن ولاية كولورادو رفضت مسعى ديمقراطي لإبقاء مراكز الاقتراع مفتوحة لوقت أطول بعدما شهدت الولايتان مشاكل تتعلق بأنظمة التصويت الإلكتروني.
وكولورادو ونورث كارولاينا ولايتان متأرجحتان مهمتان في السباق نحو البيت الأبيض.
وقالت لين بارتلز المسئولة في إدارة ولاية كولورادو "لم يمنع هذا الانقطاع أحدا من التصويت. كان لدينا أسبوعان للتصويت وأدلى الجميع بصوته."
وأضافت أن كل من يقف في الطوابير انتظارا للتصويت سيحصل على فرصة للإدلاء بصوته.
وكان الناخبون بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونجرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.
Read 9346 times Last modified on الأربعاء, 09 تشرين2/نوفمبر 2016 08:41
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.