20 تشرين2/نوفمبر

تعرف على أول أعضاء فريق «ترامب» الرئاسي

Written by 
أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، مباحثات مع ميت رومني، حاكم ولاية ماسا شوسيتس، والمرشح لشغل منصب وزير الخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة، والمرشح الرئاسي السابق في انتخابات عام 2012 , في أحد نوادي الجولف التي يملكها ترامب في ولاية نيوجيرسي.
ووصف ترامب – في تصريحات إعلامية عقب اللقاء، الذي امتد لحوالي ساعة و20 دقيقة, يوم السبت – المحادثات مع رومني بأنها كانت جيدة.
وبدوره, قال رومني إنه أجرى مناقشات مهمة وعميقة مع الرئيس المنتخب, وأنهما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا على الساحة الدولية، والتي تهم الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى صعيد متصل، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أنه قد قام بتعيين السيناتور جيف سيشنز، المناهض للهجرة العشوائية إلى أمريكا، وأحد أوائل داعمي ترامب خلال الحملة الانتخابية، وزيرًا للعدل، وهو ما يشير إلى أن ترامب، مستعد – بالفعل - لنقل نهجه المتشدد حيال الهجرة غير الشرعية، إلى البيت الأبيض.
كما عين ترامب، عضو الكونجرس المتشدد مايك بومبيو، مديرًا لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، وهو من أشد معارضي الاتفاق النووي الإيراني، وأحد أبرز منتقدي المرشحة الديموقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون، خلال جلسات الاستماع لها بوصفها وزيرة للخارجية الأمريكية، حول الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012.
أما منصب مستشار الأمن القومي، فقد أسنده الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلى الجنرال المتقاعد، مايكل فلين (57 عامًا)، المناهض للتطرف الإسلامي والمعروف بمواقفه التصالحية حيال روسيا.
Read 956 times
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.