19 أيلول/سبتمبر

«ليليان داوود» تطالب بإلغاء «الحج» بسبب «أزمة اليمن»

Written by 
تسببت تدوينة للإعلامية اللبنانية ليليان داوود على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، في حالة من الجدل الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما طالبت خلالها بإلغاء «الحج» اعتراضًا على أزمة اليمن.
وكتبت الإعلامية المثيرة للجدل ليليان داوود، من خلال حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تدوينة وجهت فيها رسالة إلى من يتوجه للحج هذا العام طلبًا لشفاعة النبي (صلى الله عليه وسلم)، أن يتذكر بأن الأموال التي يدفعها في سبيل أداء فريضة الحج، يتم إنفاقها على الصواريخ التي تقتل أطفال اليمن، حسب قولها.
ولم ينته كلام الإعلامية اللبنانية ليليان داوود عند هذا الحد، بل إنها أضافت بأن الله «لا يحتاج واسطة مع عبد»، وبالتالي فلا داعي للذهاب للتشفع بقبر النبي (صلى الله عليه وسلم)، ولا داعي أيضًا للذهاب إلى مكة المكرمة، أو المدينة المنورة، من أجل طلب المغفرة من الله.
المثير في الأمر، أن الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، لم تكتفى بكتابة تلك التدوينة المثيرة للجدل باللغة العربية، بل إنها كتبتها باللغة الإنجليزية أيضًا، وهو ما اعتبره البعض رسالة إلى الغرب من أجل الهجوم على فريضة الحج، أحد الأركان الخمسة للإسلام.
واستكمالًا للتدوينات المثيرة، وعقب تدوينة الاعتراض على الحج باللغتين العربية والإنجليزية، كتبت الإعلامية اللبنانية ليليان داوود تدوينة ثالثة عن أن السعودية قد حققت أرباح تصل إلى أكثر من ٨ مليارات من موسم الحج، ونشرت مع تلك التدوينة رابط للموقع الإلكتروني لمجلة الإيكونوميست الاقتصادية.
ووفقًا للتدوينة الثالثة للإعلامية المثيرة للجدل ليليان داوود، فإن السعودية تتعامل مع الحج كمشروع تجاري تحقق منه أرباح سنوية، وليس كشعيرة إسلامية تلتزم المملكة العربية السعودية بتأمينها وتسهيلها للمسلمين من شتى بقاع الأرض.
الجدير بالذكر، أن تدوينات الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، جاءت متزامنة مع دعوات تتبناها إيران تدعو إلى «تدويل» إدارة المشاعر الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعدم ترك تنظيم فريضة الحج في رعاية المملكة العربية السعودية، وأن تقوم دولة مختلفة كل عام بتنظيم الحج والعمرة خلال ذلك العام، بزعم أن السعودية تحقق أرباحًا طائلة من جراء «الحج والعمرة»، وتنفق تلك الأموال في تنفيذ «أغراض شخصية» خاصة بها.
يذكر أن الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، تعمدت خلال الفترة الماضية الهجوم الشديد على ثلاث دول عربية، هي مصر والسعودية والإمارات، والزج بأنظمتها السياسية في أزمات محلية ودولية، حتى أنه قد تم ترحيلها من مصر، والتي كانت تقيم فيها لعدة سنوات، حيث كانت تقدم برنامج يحمل اسم «الصورة الكاملة» على قناة «أون تي في ON TV»، التي كانت مملوكة لرجل الأعمال المصري «نجيب ساويرس».
Read 818 times Last modified on الإثنين, 19 أيلول/سبتمبر 2016 07:01
Rate this item
(0 votes)

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.